الرئيسية / أخبار / أكادير. هذا سبب توقيف أشغال تجهيز قاعة للرياضات بأسواق السلام

أكادير. هذا سبب توقيف أشغال تجهيز قاعة للرياضات بأسواق السلام

أكادير 360. أكادير. هذا سبب توقيف أشغال تجهيز قاعة للرياضات بأسواق السلام

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

أقدمت السلطات المحلية بأكادير، زوال اليوم الإثنين، على توقيف أشغال تهيئة قاعات للرياضة بالطابقين العلويين للمركب التجاري أسواق السلام بحي تالبرجت.

وذكرت مصادر موثوقة ان المكتري المفترض، و هي شركة للقاعات الرياضية، للطابقين العلويين يتوفر فقط على رخصة إصلاح لا تتناسب والأشغال التي يقوم بها داخل المركب التجاري.

ومن المنتظر، أن توجه السلطة المحلية في إطار اختصاصاتها لزجر مخالفات البناء شكاية لوكيل الملك بابتدائية اكادير تتضمن محضرا قانونيا للمخالفة.

وكانت إدارة ‘اسواق السلام’ قد قامت باعادة كراء الطابقين العلويين للسوق البلدي بتلبرجت باكادير لاحدى الشركات الخاصة لاقامة قاعات للرياضة، دون ان تستصدر قرارا جماعيا يسمح لها بذلك.

وقد منحت جماعة أكادير للشركة المعنية حق استغلال السوق البلدي بتالبرجت منذ سنوات من خلال عقد كراء طويل الامد، كما أصدرت مقررا جماعيا آخر يسمح لذات الشركة بكراء بعض المحلات التجاري المتواجدة بالطابق السلفي للمركب التجاري الذي يدخل ضمن الأملاك الجماعية الخاصة.

وذكر مصدر مطلع، أن إدراة الشركة المكترية للسوق، أقدمت دون اللجوء للمساطر القانونية المعمول بها بتفويت استغلال الطابقين العلويين للسوق لشركة اخرى في تناقض تام مع كناش التحملات الموقع مع المجلس الجماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *