الرئيسية / أخبار / أكادير: مهرجان “فجيجكا” للضحك يحظى بإعجاب الجمهور

أكادير: مهرجان “فجيجكا” للضحك يحظى بإعجاب الجمهور

أكادير: مهرجان “فجيجكا” للضحك يحظى بإعجاب الجمهور

Agadir 360 – أخبار أكادير

 أُسدل السِّتار مساء يوم الأحد 05 مارس الجاري بقاعة إبراهيم الراضي بمدينة أكادير على فعاليات النسخة الأولى من مهرجان “فجيجكا” للضحك؛ المُنظم من طرف مجموعة “فجيجكا” الشبابية بتنسيق مع جمعية نبراس للثقافة والرياضة.

وقد تَميَّز مهرجان “فجيجكا” للضحك الذي إستمر على مدى يومين متتاليين، بحضور كَمي و نوعي للجمهور الذي غَصَّت به جنبات القاعة، والذي تجاوب بإيجابية مع ما قُدم من باقات فكاهية وفنية متنوعة، كما تَميَّز المهرجان بِمُشاركة عددٍ مهم من الكوميديين الشباب؛ الذين قدموا إبداعاتهم أمام لجنة تحكيم تَضُّم كل من “عبد العزيز بوجعادة”؛ بالإضافة إلى “سعيد ورداس” و”محمد أبراغ” إلى جانب “جمال أكوسال”.

و استطاع الفنان الشاب “خاليد التويس” الظفر بلقب النسخة الأولى لمهرجان “فجيجكا” للضحك بأكادير، متبوعاً بالكوميدي الصاعد “حسن بومسكا” الذي إحتل المرتبة الثانية، فيما جاء العنصر النسوي المُتمثل في الموهُوبة “فاطمة الزهراء الربيحي” في المرتبة الثالثة، كما حصل الثنائي الكوميدي “إمدوكال” على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان “فجيجكا”.

و تعمدت إدراة المهرجان تكريم وجوه قدمت الشيء الكثير لفن الكوميديا وصناعة الفرجة والضحك على المستوى المحلي خاصة والوطني عامة، وعلى هذا الأساس تم إختيار كل من الفنان الكوميدي والمخرج “رشيد بو المزغي” الشهير باسمه الفني “أسلال”، إلى جانب الفنان المبدع الممثل الأمازيغي “أحمد النصيح” المعروف ب”أسكلو”.

و أبرز رشيد أسلال عن مدى فرحه وسعادته بمناسبة التكريم الذي حظي به، و ذلك لأن المهرجان يؤكد على أن شباب سوس عازم على إعادة أمجاد مدينة الإنبعاث؛ وبالخصوص في كل ما يتعلق بفنون الخشبة، وكذلك لأن مهرجان “فجيجكا” هو بمثابة فرصة لضخ دماء جديدة في مجال الكوميديا بالمغرب على حد تعبير المتحدث.

أما الفنان “أحمد النصيح” فقد عبر عن إعتزازه بالتكريم الذي حظي به ضمن فعاليات مهرجان “فجيجكا”؛ وأبرز أن تكريمه يعتبر بمثابة إعتراف من طرف شباب أكادير بكل ما قدمه من أعمال طيلة مشواره الفني، مضيفا أن المشعل اليوم بيد الشباب لمواصلة الإبداع الفني وخصوصا الإبداع في حقل الكوميديا الذي وصفه بالمجال الصعب.

و أردف “النصيح” أن مدينة أكادير قادرة على تقديم فنانين جدد وفي المستوى، رغم أن الميدان يعاني الويلات في هذه الأواخر ويحتاج لمحاولات عدة لإحيائه وبعثه.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *