الرئيسية / أخبار / أكادير. معطيات جديدة بخصوص أستاذ الـ ENSA الموقوف

أكادير. معطيات جديدة بخصوص أستاذ الـ ENSA الموقوف

أكادير. معطيات جديدة بخصوص أستاذ الـ ENSA الموقوف

Agadir 360 – أحداث سوس

احتشد عشرات الاساتذة الجامعيين الاثنين 11 يونيو 2018، أمام مقر رئاسة جامعة ابن زهر احتجاجا على ما أسمته النقابة الوطنية للتعليم العالي “التوقيف الظالم للأستاذ الجامعي هشام مفتاح عن العمل وإحالته على المجلس التأديبي الى جانب مايتعرض له عدد من الاساتذة من إهانات وتعسفات إدارية”.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل “هذا عيب..هذا عار الاستاذ في خطر”، و” لا للقراراتالتعسفية”، و ملنا هشام مفتاح”.

ساعات قبل وقفة النقابة، أقر بلاغ لمدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية محمد وكريم، بأن “الأستاذ موضوع القرار الوزاري دائما في صراع مع المؤسسة منذ سنة 2015 عبر محطات متعددة استدعت تدخل أطراف متعددة”.

وأوضح مدير المؤسسة أن “الاستاذ تقدم بالطعن في مباراة التوظيف لدى الوزارة التي وافته بجوابين في الموضوع لم يتقبلهما،  فتقدم بشكايتين إلى المحكمة الإدارية التي حكمت لصالح المؤسسة مرتين. كما شارك الأستاذ في الطعن قضائيا في أشغال مجلس المؤسسة من 2015 إلى2017 وقد تم رفض شكايته من طرف المحكمة”.

وسار بلاغ وكريم في توضيحاته بكون “الاستاذ المذكور رفض استكمال الدروس وامتحان الطلبة خلال الموسم 2016-2017، مما حدا بمجلس المؤسسة إلى تعويضه بأستاذ أخر خلال اجتماع 05 يونيو 2017. كما رفض الأستاذ، بدون أي مبرر قانوني، الإعلان الكامل عن نتائج طلبة السنة الثانية من مسلك الأقسام التحضيرية خلال الموسم الحالي 2017-2018 وتعمد اتخاذ الطلبة رهينة ورفض الامتثال لقرارات مجلس  المؤسسة المنعقد يوم 22 فبراير 2018 بالإعلان عن نتائج طلبة السنة الثانية من مسلك الأقسام التحضيرية في أجل أقصاه02 مارس 2018.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *