الرئيسية / أخبار / أكادير. معرض للفن التشكيلي بمركب ثقافي مفتوح للعموم يثير الجدل

أكادير. معرض للفن التشكيلي بمركب ثقافي مفتوح للعموم يثير الجدل

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

خلف تنظيم معرض للصور واللوحات التشكيلية بمركب ثقافي بمدينة أيت ملول جنوب أكادير، ردود فعل متباينة من الساكنة والزوار الذين عبروا عن سخطهم لفظاعة بعض الصور الجنسية، خاصة أن المعرض مفتوح للعموم بمن فيهم القاصرين والأطفال.

وانتشرت صور أجساد عارية بشكل كبير بين الفيسبوكيين بمدينة أكادير والنواحي، ومنهم من استنكر سماح القيمين على المركب الثقافي المفتوح في وجه العموم للمنظمين عرض الصور داخل الفضاء الذي يقع قرب أحياء مأهولة بالسكان يستفيد أطفالهم من مكتبة المركز وتنظم فيه جمعيات كثيرة أنشطتها.

وفي ذات السياق، الحسين الحريش رئيس اللجنة الثقافية ببلدية أيت ملول في في تصريح صحفي قال: أن موضوع نشر صور مخلة بالآداب بالمركب الثقافي بأيت ملول انتهى إلى علمنا من خلال تفاعل المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا بأنه عاين من خلال صفحات فيسبوكية صورا مخلة بالآداب وهو أمر مدان لأنه يتم داخل مرفق مفتوح للعموم، مؤكدا بأن المجلس البلدي لا يدبر هذا المرفق بل تسيره وزارة الثقافة ولا علاقة للمجلس الجماعي به.

وأضاف ذات المصدر، ” أن المجتمع المدني قام بدوره بالاحتجاج وتسليط النظر على الواقعة المؤسفة مع مراعاة الاختصاصات والحرص على حماية حرية الإبداع والتعبير دون التفريط في مصلحة الساكنة وحماية شعورها وذوقها حتى لاتتكرر الواقعة” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *