الرئيسية / أخبار / أكادير. مشرمل يقتحم إعدادية هاز معاه سيف و تعدا على أستاذ ديال الماط

أكادير. مشرمل يقتحم إعدادية هاز معاه سيف و تعدا على أستاذ ديال الماط

أكادير. مشرمل يقتحم إعدادية هاز معاه سيف و تعدا على أستاذ ديال الماط

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

أصدرت مديرية التعليم بإقليم أكادير إداوتنان، مساء أمس السبت، بلاغا إلى الرأي العام، بعد أن تعرض أستاذ لمادة الرياضيات لإعتداء، وصف بـ”الشنيع”، أكدت فيه أن الأمر يتعلق بعملية اقتحام للثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت، من طرف شاب كان في حالة غير طبيعية حاملا سلاحا أبيضا، متعمدا الإعتداء على الأستاذ المذكور.

وأوضح البلاغ أن الشاب ولج ساحة المؤسسة من خلال تسلق سورها من الواجهة الخلفية، مساء الخميس الماضي 29 مارس، في حدود الساعة الخامسة و20 دقيقة، ليعمد بعدها إلى اعتراض سبيل إحدى التلميذات كانت تقصد الإدارة.

وأرغم الجاني التلميذة على اصطحابه إلى إحدى الحجرات الدراسية، قبل أن يعتدي على أستاذ لمادة الرياضيات موجها له عبارات من السب والشتم، دفعت بمجموعة من الأساتذة والإداريين إلى محاصرته في إنتظار وصول المصالح الأمنية، التي أشعرت بذلك، إلا أن المعني تمكن الفرار قبل وصولها إلى عين المكان.

وفور وصولها، استمعت العناصر الأمنية لأقوال الأستاذ والتلميذة والإداريين، لتتمكن بعد مرور ساعات من تحديد هوية مقتحم المؤسسة واعتقاله لتقديمه أمام أنظار العدالة لتقول كلمتها في حقه.

وأضاف البلاغ أن لجنة إقليمية، حلت، صباح أمس الجمعة 30 مارس، بالمؤسسة التعليمية المعنية للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الأطر التربوية والتلاميذ وصيانة كرامتهم.

وأكد المصدر نفسه أن المديرية ستنصب نفسها طرفا مدنيا، في الدعاوى، ضد كل من تسبب في إلحاق ضرر بجميع مكونات الحقل التربوي، أثناء مزاولة عملهم، حماية لحقوقهم الأساسية، ودفاعا عن حرمة المؤسسة التعليمية، على حد تعبير البيان.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *