الرئيسية / أخبار / أكادير: مشادة كلامية بين الباشا و تاجر يفشل اجتماعا بسوق الأحد

أكادير: مشادة كلامية بين الباشا و تاجر يفشل اجتماعا بسوق الأحد

أكادير: مشادة كلامية بين الباشا و تاجر يفشل اجتماعا بسوق الأحد

Agadir 360 – اخبار اكادير

اجتمع صباح أمس الأحد باشا المدينة بتجارة السوق بهدف الاتفاق حول تنظيم السوق و تأكيد زيارة يوم الاثنين و لقاء اخر بينهما يوم الثلاثاء.

الباشا طالب التجار في هذا اللقاء بإزالة الأغطية” البيشان” من أجل إضفاء جاذبية احسن على السوق و أن الخطوة تدخل في إطار عمليات التحسين و التجميل التي تشمل المدينة بشكل عام.

غير أن التجار أبدوا مجموعة من الملاحظات حول العملية مطالبين بأن يذهب تحسين المظهر إلى الأهم وهو القضاء على مظاهر العشوائية التي دخلها السوق بسبب الباعة المتجولين حيث طالبوا أولا بتحرير الملك العمومي بداخل السوق.

أحد التجار انتقد عملية التحرير وهو يتحدث في حضرة الباشا و أضاف بأن هذا الأهم و بأن السلطات المحلية بقيت مكتوفة الأيدي تاركة الملك العمومي يحتل من قبل الباعة المتجولين وأن السوق في عهد الباشا الحالي غرق في العشوائية الأمر الذي جعل الباشا ينتفض في وجهه.

تدخل الأخير أغضب جمعيات بالسوق انسحبت من اللقاء المنظم بالمقاطعة الملحقة بالسوق، واعتبر المنسحبون موقفهم هذا تضامنا مع التاجر الذي” أهين بأسلوب غير لبق” من قبل مسؤول السلطة المحلية الذي حملته مسؤولية انسحاب الجمعيات من لقاء تنظيمي تمهيدي .

ومعلوم أن مجموعة من الباعة المتجولين تقاطروا على أكادير بعد عملية التحرير الشاملة التي عرفها إنزكان.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

غرق قارب للهجرة السرية بساحل تزنيت و على متنه مهاجرون مغاربة

Agadir 360 – أخبار سوس نقلت مصادر مطلعة أن قارباً ، و على متنه عشرات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *