الرئيسية / أخبار / أكادير: متابعة مستثمر سعودي بتهمة النصب والاحتيال

أكادير: متابعة مستثمر سعودي بتهمة النصب والاحتيال

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

بعد انتهاء مراحل التحقيقات القضائية في اصول شركة وممتلكاتها قررت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بأكادير متابعة مواطن من جنسية سعودية بتهمة ” تبديد أموال شركة واستعملها لمصلحته الخاصة “، و حددت المحكمة يوم 12 شتنبر المقبل كتاريخ لعقد أولى جلسات محاكمته في حالة سراح مؤقت.

و قالت مصادر أن القضاء المغربي يحقق في ملف زواج ذالك المواطن السعودي بمغربية تنحدر من مدينة طنجة وذالك بسبب شبهة التزوير في بعض الوثائق مادام حضور الزوجة الأولى لإبداء موافقتها على التعدد مباشرة أمام القاضي إلزامي بالنسبة لاي اذن يصدره القاضي المغربي دون استثناء ودون أن يتحقق هذا الشرط في عقد زواج المواطن السعودي بزوجته الطانجاوية كاستثناء من كل العقود المماثلة.

و في نفس السياق قررت المحكمة التجارية باكادير مؤخرا بعزل المستثمر السعودي من تسيير مدرسة خصوصية باكادير بعدما اظهرت وثائق الدعوى عدة تجاوزات في التسيير، وفي نفس الوقت أمرت المحكمة للسعودي بإلزامه منح تعويض للمستثمر المغربي مقابل خروجه من شركة وكالة الاسفار بعد تاكيد افراغها من المحل الذي كانت تستغله بحكم نهائي اصدرته الغرفة الاستئنافية بمحكمة مراكش التجارية دون أن يتم الطعن بالنقد ضده إلى حين انصرام الاجال القانونية.

و من جهة اخرى، رفع المستثمر المغربي دعوى قضائية ضد شريكه امام القضاء السعودي بتهمة النصب والاحتيال. كما قام المغربي بالحجز على العدد من العقارات بمدينة اكادير تعود ملكيتها للسعودي حفاظا على حقوق المكتسب باحكام قضائية نهائية.

هذا وقد سبق للعديد من المنابر الإعلامية الإليكترونية منها والمكتوبة أن تناولت موضوع الشراكة القائمة بين أحد المستثمرين المغاربة بمدينة أكادير واحد المواطنين السعوديين بخصوص مدرسة خاصة ووكالة اسفار، فكان تناول ذلك الموضوع من زاوية المواطن السعودي الذي أقحم في تلك العلاقات موضوع القضية الوطنية الاولى لبلادنا والعلاقات السعودية المغربية وكيف لوزارة العدل ان تتعاطى مع ذالك النزاع .

و قالت مصادر أن تناول الصحافة الجهوية للموضوع في بدايته كاذت أن تؤثر على سير النزاعات القضائية بين الطرفين وبعد اقتحام المواطن السعودي للعديد من المؤسسات في هذا النزاع فقد بدأت الحقائق تنكشف من خلال احكام واجراءات قضائية بالملفات التي وضع القضاء يده عليها وذالك بخلاف ماكان يروج له ذالك المواطن السعودي، كما قالت نفس المصادر ان التطورات القضائية الأخيرة في النزاع من شأنها أن ترفع الضغط على العديد من الجهات الإدارية بأكادير وخارجه والذي كان يمارسها ذالك المواطن السعودي باستعمال اساليب شتى بعدما اتضح أن السعودي هو الذي كان يريد النصب على المواطن المغربي وليس كما روج له سابقا ذالك المواطن السعودي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *