الرئيسية / أخبار / أكادير..لقاءات تنسيقية جهوية من أجل تنزيل إصلاح التعليم في جهة سوس ماسة

أكادير..لقاءات تنسيقية جهوية من أجل تنزيل إصلاح التعليم في جهة سوس ماسة

أكادير..لقاءات تنسيقية جهوية من أجل تنزيل إصلاح التعليم في جهة سوس ماسة

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

انطلقت اليوم الاثنين في أكادير، أشغال اللقاءات التنسيقية الجهوية لتنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015/2030، الخاصة بإصلاح المنظومة الوطنية للتربية والتعليم ، وذلك بمشاركة 112 شخصا يمثلون رؤساء المشاريع المندمجة للرؤية على صعيد جهة سوس ماسة.

وأفاد بلاغ للأكاديمية بأن تنظيم هذه اللقاءات يأتي في أعقاب مصادقة المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة في دورته العادية المنعقدة يوم 23 مارس الماضي، على تفعيل وأجرأة هذه المشاريع على صعيد عمالتي وأقاليم الجهة.

وقال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، السيد المهدي الرحيوي، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء، إن هذا الأخير يتوخى “التواصل والتعبئة الجماعية من أجل التملك الجماعي للمشاريع المندمجة، وذلك حتى يحصل التناغم والتنسيق بين جميع المكونات والمصالح الجهوية والإقليمية لتنزيل عملي واضح ومميز لهاته المشاريع”.

ونبه المسؤول التربوي المشاركين في هذا اللقاء إلى ضرورة وأهمية الوعي بدقة المرحلة التي يشتغلون فيها، والتي تتميز بالانتقال من مرحلة الإرساء إلى مرحلة التنزيل، وفي الآن نفسه الاستعداد للمحطات الأربع المقبلة ضمن هذه الصيرورة الإصلاحية.

واعتبار لذلك، دعا مدير الأكاديمية إلى تدقيق محتويات المشاريع وترتيب الأولويات وتعميقها، مع الحرص على توطين المشاريع في الهيكلة الإدارية لتأمين الاستمرارية في تنزيلها وتتبعها المنتظم ، وذلك عبر مخططات عمل إقليمية ومخطط جهوي.

وسينكب المشاركون في اللقاءات التنسيقية الجهوية لتنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015/2030، التي تستمر إلى غاية 19 أبريل الجاري، على تدارس مجموعة من القضايا المرتبطة ب” تطوير النموذج البيداغوجي”، “وتوسيع العرض التربوي”، و”الحكامة والتعبئة”.

وتتوزع محاور هذه اللقاءات بين تقديم عرض المجلس الإداري بحسب كل مجال، إلى جانب تقديم عرض آخر يتصل بالتأطير الميزانياتي، يعقبه تقديم ورقة حول تتبع إنجاز المشاريع، ليتم في أعقاب ذلك تنظيم ورشات عمل للتدقيق والتصويب بخصوص المجالات الثلاث المعروضة للنقاش.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *