الرئيسية / أخبار / أكادير: عقاب جماعي لطلبة معهد الزراعة و البيطرة بعد احتجاجهم على الإدارة

أكادير: عقاب جماعي لطلبة معهد الزراعة و البيطرة بعد احتجاجهم على الإدارة

أكادير: عقاب جماعي لطلبة معهد الزراعة و البيطرة بعد احتجاجهم على الإدارة

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تعرض طلبة المعهد العالي للزراعة و البيطرة في أكادير، بعد خوضهم إضرابا مفتوحا، منذ 17 مارس الماضي، احتجاجا على الخروقات، التي يعرفها المعهد، للحرمان من الولوج إلى مطعم المركب، و المقصف.

و أفاد مجموعة من الطلبة المعتصمين، أن خروجهم الإعلامي بعد خوضهم لسلسلة من الأشكال النضالية، حاولوا خلالها الدخول في حوار مع اﻹدارة، بسبب بعض الخروقات، التي تتمثل في تطاول بعض المستخدمين على حقوقهم من اقتحام غرفهم، و عدم السماح لهم بالمشاركة في تظاهرات كبرى تخص دراساتهم، و كذلك من تنظيم أنشطة ثقافية موازية للدارسة بالمعهد من دون ذكر أسباب توضح هذا المنع.

و أضاف الطلبة أن إدارة المعهد حاولت قمعهم بكل الطرق، ضمنها حرمانهم من حق التغذية، و إغلاق جميع مرافق الداخلية في وجوههم، بالإضافة إلى منعهم من ولوج قاعات الدراسة، و المكتبة كوسيلة لقمعهم، وتكميم أفواهمهم.

وأردف طلبة المعهد العالي للزراعة والبيطرة في أكادير، أن عددا من الطلبة تلقوا تهديدات بالترسيب والطرد من المركب بعد الرفع من أشكالهم النضالية، والاحتجاجية ضد إدارة المعهد.

يذكر أن الطلبة سيواصلون اعتصامهم، وإضرابهم المفتوح إلى حين تدخل وزارتي الفلاحة، والتعليم العالي لتحقيق حول ما وصفوه “بالخروقات” داخل المعهد.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *