الرئيسية / أخبار / أكادير: ساكنة تماعيت بالدراركة تخرج للإحتجاج ضد مافيا العقار

أكادير: ساكنة تماعيت بالدراركة تخرج للإحتجاج ضد مافيا العقار

أكادير: ساكنة تماعيت بالدراركة تخرج للإحتجاج ضد مافيا العقار

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

“هذا عار هذا عار..أملاكنا في خطر”، “الضحايا هاهوما و العقار فيناهو”، “هذا صوت سكان تماعيت، هذا صوت الضحايا”، “واك واك واك..قتلنا الفساد والمافيا”، و”المافيا لازم تسقط”، شعارات من بين أخرى تصدح بها حناجر “ضحايا مافيا العقار” و فعاليات جمعوية وحقوقية ونقابية، الخميس 19 ماي 2017 في وقفة احتجاجية دعت إليها الساكنة بدوار تماعيت التابع ترابيا لجماعة الدراركة وذلك للتنديد بحكم تنفيدي لصالح مافيا العقار التي زحفت إلى منازلهم و أرضهم التي ورثوها أبا عن جد.

و حمل المحتجون لافتات يناشدون الدولة من خلالها بالتدخل بسرعة لحمايتهم و ممتلكاتهم من هذه المافيات التي لا ترحم، كما رفعوا شعارات تطالب الجهات المسؤولة بوقف هذه التجاوزات التي تنتهجها هذه اللوبيات والتي تلقى الدعم والمساندة من جهات نافذة في مركز القرار حسب تصريحاتهم.

و قد أجمعت ساكنة بتماعيت بفعاليتها المدنية على أن هذا السلوك يدفع في إتجاه تأزيم الوضع، وخلق حالة من عدم الاستقرار في منطقة تماعيت جماعة الدراركة منسية و مهمشة و تجاهلتها الدولة طويلا.

و يعتبر القائمين على هذا الشكل الإحتجاجي السلمي أن معركتهم الطويلة لن تتوقف إلا بتدخل الدولة بشكل إيجابي في تحقيق مطالبهم التي تتمثل في حقوقهم المشروعة فوق أراضيهم كما ينص على ذلك الستور المغربي، وأن بقاء الوضع بهذه الصورة ينعكس سلبا على صورة البلاد بشكل عام.

كما ناشدت ساكنة تماعيت كل من الإعلاميين و الحقوقيين ، و النقابيين و الفاعلين السياسيين ، و الجمعويين بتراب الجماعة وخارجها إلى التضامن، و خلق حالة موحدة لمجابهة إمتدادت مافيا العقار التي تهدد الإستقرار الإجتماعي في هذه الجماعة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

تعرف على ابن أكادير..مصمم شعار ‘لوغو البراق’

Agadir 360 – أخبار أكادير كشف الموقع الرسمي للمكتب الوطني للسكك الحديدية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *