الرئيسية / أخبار / أكادير. حسن عليوي يؤطر ورشة تكوينية في One-Man Show

أكادير. حسن عليوي يؤطر ورشة تكوينية في One-Man Show

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تعتزم جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير تنظيم دورة تكوينية في مجال “One-Man Show” تستضيف من خلالها الفنان الكبير حسن عليوي كمؤطر لها. وذلك يوم 16 غشت 2017 بالمركب الثقافي محمد جمال الدرة بأكادير.

وتعد هذه الدورة التكوينية استمرارا لورشها التكويني الذي دأبت الجمعية من خلاله إلى منح الفرصة لعموم الشباب بجهة سوس ماسة عموما وأكادير خاصة، قصد الاستفادة من أدبيات الاشتغال واكتساب مهارات تنقلهم إلى عالم الاحتراف. وقد نظمت الجمعية في هذا الباب ورشات عديدة في مجالات المهن السينمائية وكذا لقاءات وندوات همت فتح باب النقاش حول السينما الأمازيغية .

يقول الفنان حسن عليوي على هذه المبادرة : “تعتبر هذه الورشات التي تنظمها جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير بمثابة البديل الوحيد في الجهة عموما التي تفتح أبوابها لفائدة الشباب وبشكل مجاني، وبصفتي فنان منتم لهذه المنطقة أنا فخور بتلبية هذه الدعوة وسأحاول تقديم ما يمكن تقديمه لأجل تأطير هذا الشباب وخلق جيل قادر على حمل المشعل الفني” .

من جهته رئيس جمعية إيسوراف للفن السابع السيناريست عبدالله المناني قال : حرصنا منذ تأسيس جمعية إيسوراف على فتح الباب على مصارعيه أمام الشباب بالمنطقة وذلك للاستفادة من الرواد في مجالات المهن السينمائية، كما نعتبر هذه الورشات كذلك عربون تقدير واحترام لهؤلاء الرواد، وذلك بمنحهم فرصة لنقل تجربتهم إلى هذه الأجيال.. وجدير أننا نظمنا العديد من هذه الورشات في مجالات متعددة كما حرصنا على فتح نقاشات حول السينما الأمازيغية من خلال تنظيم لقاءات وندوات.

ومعروف أن الفنان حسن عليوي هو إبن مدينة إنزكان، الذي تخرج من مدارس مسرحية كبيرة وشق طريقه بعصامية ليصبح نجما ضمن نجوم السينما والتلفزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *