الرئيسية / أخبار / أكادير. حذف المستوى السادس من مؤسسة تعليمية بالدراركة يهدد مستقبل التلاميذ

أكادير. حذف المستوى السادس من مؤسسة تعليمية بالدراركة يهدد مستقبل التلاميذ

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

أكدت مصادر أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية أعلنت يوم الإثنين على موقع مسار الخاص بمدراء المؤسسات التعليمية بالمغرب على ضرورة حذف المستوى السادس بمدرسة دار بوبكر الإبتدائية إلى حين بناء ستة حجرات دراسية بمؤسسة “دار بوبكر” لم يحدد تاريخ بداية الأشغال فيها.

و أشارت المديرية في موقع مسار ان تلاميذ المستوى السادس بدوار دار بوبكر سيتم تحويلهم إلى مؤسسة “أكوا” الواقعة (بتكاديرت نعبادو) والتي تبعد عن الدوار بحوالي 3 كيلومترات بغرض فك الإكتظاظ الذي تعرفه المؤسسة التعليمية لدوار دار بوبكر .

و قد عبر رئيس جمعية الآباء ورأولياء التلاميذ بالمؤسسة التعليمية عن استغرابه لهذا القرار المفاجئ، مؤكدا أن جمعية الآباء لن تقبل بقرار تحويل أبناء المنطقة لمدرسة آخرى بحكم المسافة ومخاطر الطريق وغيرها  و انعدام وسائل التنقل، إضافة إلى التأثير المحتمل على استقرار نفسية تلاميذ المستوى السادس إبتدائي.

في الوقت الذي أكد أنه سبق وأن تم طرح فكرة الصيغة الثلاثية في إجتماع مع مسؤولي المديرية والتي ستوافق ما جاء في مضامين المذكرة الوزارية لفك الاكتظاظ والتي تقول 30 تلميذ في الأول و 40 في باقي المستويات.

وفي موضوع ذي صلة، أكدت مصادر مطلعة أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية رصدت مبلغ مالي مقدر بمليون الدرهم ستتسلمه الجماعة القروية للدراركـة في القريب العاجل بغرض بناء ستة قاعات دراسية بمؤسسة دار بوبكر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *