الرئيسية / أخبار / أكادير. جمعيات تراسل الملك حول ‘قتل’ الكلاب بتغازوت

أكادير. جمعيات تراسل الملك حول ‘قتل’ الكلاب بتغازوت

أكادير. جمعيات تراسل الملك حول 'قتل' الكلاب بتغازوت

Agadir 360 – أخبار سوس

قالت وسائل اعلام إيطالية صادرة الخميس، إن مجموعة من الجمعيات المهتمة بالحيوانات قررت مراسلة الملك محمد السلدس بخصوص حادثة قتل الكلاب بمدينة أكادير.

وناشدت هذه الجمعيات الملك محمد السادس، بالتدخل لوقف “مجزرة” قتل الكلاب بمدينة الانبعاث، وذلك عبر عريضة إلكترونية وقع عليها آلاف الأشخاص.

ومن بين الأشخاص البارزين الذين قادوا هذه المبادرة ووقعوا عليها في إيطاليا، “ميكيلا برامبيلا”، البرلمانية ووزيرة السياحة السابقة و المقربة من سيلفيو بيرلوسكوني، ورئيسة أكبر الجمعيات المدافعة عن الحيوانات بإيطاليا.

وتسببت السلطات بمدينة أكادير في انتقادات دولية للمغرب، بعد إقدامها على قتل قرابة أربعين كلباً ضالاً في منطقة تاغزوت وضواحيها.

وشنت سلطات أكادير حملة لقتل الكلاب الضالة منذ بداية شهر أبريل الحالي، حيث استخدمت بنادق “لإبادتها” ، قبل “جمعها في شاحنات وسيارات، وهي تحتضر”، وفق ما نقله سياح لوسائل إعلام دولية.

وتناولت وسائل إعلام عالمية الحادثة، ووجهت انتقادات للمغرب بسبب ذلك، وتحدثت صحف سويسرية وإيطالية عن الواقعة ونقلت تفاصيل دقيقة عن “المجزرة” التي تعرضت لها هذه الحيوانات الأليفة، وفق هذه المصادر، كما نقلت شهادات لجمعويين من البلدين يشتغلون بمنطقة تاغزوت ونواحيها، ويبدلون مجهودات كبيرة لتلقيح هذه الكلاب ضد السعار وإخصائها.

وربطت الصحف العالمية بين ترشيح المغرب لتنظيم مونديال سنة 2026 وعملية التخلص من الكلاب الضالة قبل وصول وفد من “الفيفا” الذي يزور المغرب هذه الأيام للاطلاع على ملاعبه وبنياته التحتية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *