الرئيسية / أخبار / أكادير. جدل واسع بسبب استغلال شركة لمربد ساحة بيجوان

أكادير. جدل واسع بسبب استغلال شركة لمربد ساحة بيجوان

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

عاد مربد ساحة بيجوان ليرخي بظلاله على مشهد الشأن المحلي بمدينة أكادير، بعدما عمدت الشركة المفوض لها استغلال المربد بشكل مؤقت إلى استخلاص تسعيراته من المواطنين رغم انقضاء مدة التفويض منذ الـ31 من شهر غشت الماضي، وهو ما أثار جدلا واسعا في أوساط الفعاليات الجمعوية والأطياف السياسية بالمدينة.

و لازال استمرار الشركة في استخلاص تسعيرات المربد المذكور من خلال الحراس الموضوعين لهذه الغاية، رغم أن مدة العقد الذي يربط الجماعة الترابية لأكادير مع الشركة انتهى منذ الخميس الماضي.

و انتفض العديد من السائقين في وجه حراس مربد ساحة بيجوان بداعي عدم قانونية استخلاص التسعيرات لانقضاء ما يجمع الجماعة بالشركة، في حين اختار آخرون تأدية التسعيرة “المرتفعة” تجنبا لأي نقاش قد ينتهي بمخفر للشرطة بين الجانبين.

من جانبها شنت فعاليات جمعوية هجوما شرسا على الجماعة الترابية لأكادير والتي تسيرها أغلبية حزب العدالة والتنمية، معتبرة استغلال الشركة للمربد المتواجد بالقرب من كورنيش المدينة غير قانوني وتواطئا من طرف المجلس مع الشركة.

واعتبر أحد مستشاري الجماعة المنتمي لحزب العدالة والتنمية، استغلال الشركة للمربد إهدارا للمال العام بحكم أن المبالغ المستخلصة هي من حق الجماعة، مستغربا في نفس الوقت الصمت المريب للجماعة التي كان من الواجب عليها مراسلة الشركة والسلطات المحلية والمصالح المختصة من أجل أن تخلي الشركة المربد بشكل نهائي منذ الـ31 غشت الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *