in

أكادير تنظم اول مهرجان لسينما الإقتباس في المغرب (FUICLA)

أكادير تنظم اول مهرجان لسينما الإقتباس

أكادير تنظم اول مهرجان لسينما الإقتباس

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تنظم كلية الآداب و العلوم الانسانية التابعة لجامعة ابن زهر- اكادير المنتدى الجامعي للبحث والابداع السمعي البصري و السينمائي و الدورة الأولى من المهرجان الدولي الجامعي للسينما والآداب (FUICLA) وذلك ايام 18، 19 و 20 ماي 2017  باكادير تحث شعار: “الجامعة في خدمة الثقافة السينمائية”.

يهدف المهرجان الى إغناء المشهد الثقافي المحلي والوطني بتظاهرة فنية جديدة تروم إشاعة ثقافة سينمائية جادة وهادفة في صفوف طلاب الجامعات المغربية والدولية، و ذلك عبر خلق فضاء سنوي لاحتضان ابداعاتهم  وانتاجاتهم في مجال سينما الاقتباس.

وتتكون لجنة تحكيم النسخة الاولى من متخصصين في المجال السينمائي وطنيا ودوليا برئاسة الناقد السينمائي المتميز محمد بكريم و عضوية المخرج نوزاد شيخاني (المانيا-العراق)، والمخرج هشام امال (المغرب)، و السيناريست محمد اليوسفي (المغرب)، و المنتجة دومينيك بريكار(فرنسا) و الاستاذة الجامعية زهرة المنصوري (المغرب) والاستاذ الجامعي ادولف نسنهولس (بلجيكا).  كما سيتم خلال هذه الدورة تكريم المخرجين حميد بناني و عبد القادر لقطع (المغرب) ومؤسس مدرسة ESAV  بتولوز كي  شابويي (فرنسا).

سيعرف برنامج الدورة الممتد على ثلاثة ايام تنوعا في فقراته .فبالاضافة الى العروض السينمائية المشاركة والمتبارية على جوائز المهرجان، ستنظم ندوة علمية دولية وماستر كلاس وعروض سينمائية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية و معارض فنية في الرسم و التصوير الفوتوغرافي وعروض فنية متنوعة من ابداع و تقديم طلبة جامعة ابن زهر. وسيعلن عن لائحة الافلام المشاركة في بلاغ  لاحق.

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Written by agadir360

Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

أكادير: مجلة علمية تؤكد إكتشاف آثار ديناصورات لاحمة عاشت في أنزا

أكادير: مجلة علمية تؤكد إكتشاف آثار ديناصورات لاحمة عاشت في أنزا

أيت ملول يسقط عصابة خطيرة تستهدف زبائن الوكالات البنكية

الأمن بأيت ملول يسقط عصابة خطيرة تستهدف زبائن الوكالات البنكية