الرئيسية / الرياضة / أكادير تحتضن كأس إفريقيا للترياثلون بمشاركة 23 بلدا

أكادير تحتضن كأس إفريقيا للترياثلون بمشاركة 23 بلدا

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

شارك رياضيون من 23 بلدا في مسابقة ” الصفوة” ضمن الدورة السابعة لترياثلون أكادير الدولي

، إحدى محطات كأس إفريقيا، المقرر تنظيمها يوم السبت المقبل

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، اليوم الثلاثاء، أن هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بشراكة مع الجمعية المغربية ” رياضة وثقافة”، تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية للترياثلون، تشكل المحطة السادسة وما قبل الأخيرة من منافسات الجائزة الوطنية الكبرى.

وأضاف أن الدورة السابعة لهذه المسابقة الأولمبية ( 1500م سباحة و40 كلم على الدراجة و10 كلم عدوا) ستعرف مشاركة 46 رياضيا 16 منهم في فئة الإناث، يمثلون على الخصوص بلدان إسبانيا وروسيا وبلجيكا والسويد والنمسا وبريطانيا والبرتغال وهنغاريا وتركيا وسلوفينيا وبولونيا وأوكرانيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مسابقة “الصفوة” ذكورا لهذه المسابقة، التي ستنطلق على الساعة السابعة صباحا، سيواجه خلالها المغربي بدر سيوان، حامل اللقب الإفريقي، ومواطنه عثمان الصافي، أبطالا من العيار الثقيل، في مقدمتهم الروسي فلادمير تورباييفسكي المصنف الأول في الدورة والحائز على 24 ميدالية 15 منها ذهبية في مختلف المسابقات، وبوب هالير ( اللكسمبورغ) ، المصنف الثاني، (خمس ميداليات منها ذهبية واحدة) والبلجيكي إرفين فاندير بلاك المصنف الثالث (ثلاث ميداليات).

ولدى الإناث، يرتقب أن تنحصر المنافسة على اللقب بين الأوكرانية يوليا يالستراتوفا، المتوجة ب 50 ميدالية 21 منها ذهبية، وصاحبة المركز 38 في أولمبياد ري ودي جانيرو، والإسبانية كاميلا ألونسو أرداس (ثلاثة ألقاب) التي تحذوها عزيمة قوية في الدفاع عن لقبها الذي أحرزته السنة الماضية.

وأبرز البلاغ أن الجائزة الوطنية الكبرى ستشهد تنافسا حادا بين أصحاب المراتب المتقدمة، أمين فريح ونبيل كوزكوز وزكرياء حسيكي ونعمان السرغيني من جهة، وكريمة كنون ولمياء شرقاب وأميمة الرحماني من جهة أخرى، في انتظار مرحلة الحسم يوم ثالث دجنبر المقبل بمدينة الداخلة.

يذكر أن المراحل الخمس الماضية ، لهذه المسابقة التي تنظم بمناسبة الذكرى ال42 للمسيرة الخضراء، كانت من نصيب كل من أمين فريح ( المحمدية والرباط) ونبيل كوزكوز ( الناظور والصويرة) وزكرياء حسيكي ( دار بوعزة) في فئة الذكور، فيما توجت بألقابها الخمس كريمة كانون التي تبقى مرشحة فوق العادة للظفر بلقب النسخة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى.

وستنظم الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، على هامش هذه التظاهرة الرياضية بتعاون مع الاتحاد الدولي للترياثلون والكونفدرالية الإفريقية للعبة ، تجمعا تدريبيا لفائدة 37 شابا إفريقيا من كوت ديفوار ومصر وجزيرة موريس وناميبيا والسنغال والسيشل وتونس وزيمبابوي، فضلا عن المغرب ، وذلك من فاتح إلى ثامن نونبر استعدادا لدورة الألعاب الاولمبية للشباب المقررة سنة 2018 ببوينس أيريس.

ومن المقرر أن يعقد المنظمون ندوة صحفية لتقديم الدورة السابعة لترياثلون أكادير الدولي بعد غد الخميس على الساعة السابعة مساء بأكادير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *