الرئيسية / أخبار / أكادير: انتعاش السياحة في الربع الأخير من سنة 2016 و بداية السنة الجديدة

أكادير: انتعاش السياحة في الربع الأخير من سنة 2016 و بداية السنة الجديدة

انتعاش-السياحة-اكادير-الربع-الأخير-2016

Agadir360 – اخبار اكادير

قطاع السياحة بمدينة أكادير شهد انتعاشا لا بأس به خلال شهر دجنبر المنصرم، حيث أفادت الإحصائيات الصادرة عن المديرية الجهوية للسياحة أن عدد السياح و ليالي المبيت قد عرفت تسجيل ارتفاع، يمكن وصفه بالرقم القياسي، على مستوى نسب نمو الأسواق بالقطاع السياحي.

مصدر بالمكتب الجهوي للساحة ذكر على أنه زار أكادير، خلال شهر دجنبر من سنة 2016، أكثر من 72 ألف سائح (أي بنمو بلغ +24% اي مايزيد عن 14000 سائح إضافيا). أما الليالي فقد نمت بزيادة في النسبة مئوية بلغت 25.6%، أي أنها سجلت رقما يناهز الـ40 ألف ليلة سياحية خلال نفس الشهر.

والملفت، حسب متتبعين للشان السياحي بالمدينة، أن السوق الفرنسية قد ارتفعت الى حدود 34% والانجليزية ب11% والالمانية ب105,7%. فيما ارتفعت كل نسب الأسواق الإسكندنافية، وكذا نظيرتها الروسية، إلى حد قياسي لم يسجل من قبل بمدينة أكادير، حيث وصل إلى أكثر من 829% ، فيما شهدت السوق البولونية ارتفاعا بنسبة 13.5%، أما السوق الوطنية فقد زادت بنسبة 12.5%.

و تعتبر “هذه الأرقام التي سجلتها السوق السياحية بمدينة أكادير، خلال شهر دجنبر الماضي، مؤشرا إيجابيا على عودة الحيوية لهذه السوق، التي كانت قد عاشت انتكاسات واضحة خلال الشهور الأخيرة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

وأخيرا إحداث منطقة حرة للتصدير بجهة سوس ماسة

وأخيرا إحداث منطقة حرة للتصدير بجهة سوس ماسة

Agadir 360 – أخبار سوس تعتزم الحكومة المغربية الإفراج عن مشروع المنطقة الحرة للتصدير بجهة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *