الرئيسية / أخبار / أكادير. المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية على صفيح ساخن

أكادير. المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية على صفيح ساخن

أكادير. المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية على صفيح ساخن

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

طالب أساتذة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير في وقفة احتجاجية نظمت، صباح الثلاثاء، من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، التدخل الفوري لوضع حد لسوء التسيير الإداري و البيداغوجي الذي تعاني منه المؤسسة.

و حسب بيان الأساتذة، فقد أكد المحتجون المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي، إدانتهم للسياسة المتبعة من طرف الإدارة لمعالجة المشاكل البيداغوجية المطروحة عن طريق اللامبالاة والتأخر المتعمد في التعاطي معها على حد تعبير البيان.
كما استنكر الأساتذة تهميش جميع هياكل المؤسسة وتفعيلها فقط فيما يناسب الإدارة، معبرين عن إدانتهم لسياسة الكيل بمكيالين في التعاطي مع قرارات مجلس المؤسسة، معلنين شجبهم للتلاعب الملاحظ فيما يتعلق بتوزيع الموارد والحوافز.
وأورد البيان ذاته، أن المحتجين يرفضون سلوك إدارة المؤسسة المتمثل في إثارة الصراعات بين الأساتذة عبر ترويج معلومات كاذبة، مؤكدين إدانتهم لمجموعة من الإتفاقيات التي أبرمتها الإدارة مع شركات خاصة دون اعتمادها من طرف مجلس المؤسسة والجامعة.

وطالب المتظاهرون الوزارة الوصية بالتدخل العاجل، من أجل وقف ما أسموه ” النزيف الذي تعاني منه المدرسة باعتبارها المؤسسة الوحيدة للمهندسين المتواجدة بالجنوب برمته”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *