الرئيسية / أخبار / أكادير: اللمسات الأخيرة لاستضافة القمة البيئية «كليمات شانس»

أكادير: اللمسات الأخيرة لاستضافة القمة البيئية «كليمات شانس»

أكادير: اللمسات الأخيرة لاستضافة القمة البيئية «كليمات شانس»

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

بعد نانت الفرنسية، تجرى الترتيبات الضرورية لاستضافة أكادير للدورة الثانية لقمة “كليمات شانس” في الفترة الممتدة من 11 إلى 13 شتنبر 2017.

وفي هذا الصدد، وفي بلاغ للمجلس الجهوي لسوس ماسة، فقد عقدت لجنة القيادة الخاصة بالقمة البيئية “كليمات شانس” اجتماعا لها مؤخرا حضره إلى جانب رئيس مجلس جهة سوس ماسة إبراهيم حافيدي، الكاتب العام لجمعية كليمات شانس، بيرنار سولاج؛ وذلك من أجل وضع اللمسات الأخيرة لتوفير أفضل الظروف القمينة بإنجاح هذا الملتقى البيئي العالمي، الذي يعتبر صلة الوصل بين الدورة 22 لمؤتمر الأطراف للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، (كوب 22)، التي استضافتها مراكش في نونبر الماضي من جهة، والدورة الموالية (كوب 23) من جهة ثانية.

وتهدف القمة التي سيلتئم فيها ممثلون عن الجماعات والمقاولات والنقابات والجمعيات والهيئات العلمية علاوة على شخصيات وازنة من عالم الثقافة والأدب والفكرإلى « إعطاء الدليل على أهمية الانجازات التي تحققت بفضل الفاعلين غير الحكوميين، والتي من دونها ما كان للدول أن تبلغ الأهداف المسطرة في إطار اتفاقية باريس حول المناخ. ».

كما أن القمة ستكون فرصة « لتثمين حصيلة عمل قمة (كوب 22) ومن ضمنها “إعلان مراكش” ،إلى جانب تتبع المبادرات المتمخضة عن قمة مراكش في شقها المتعلق على الخصوص بالرهانات الواجب ربحها على صعيد القارة الإفريقية ».

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *