الرئيسية / أخبار / أكادير: الفيدرالية الوطنية لمقاولات الأشغال العمومية فرع سوس ماسة تنتخب رئيسها و مهنيون يطالبون الحكومة بالتدخل

أكادير: الفيدرالية الوطنية لمقاولات الأشغال العمومية فرع سوس ماسة تنتخب رئيسها و مهنيون يطالبون الحكومة بالتدخل

أكادير: الفيدرالية الوطنية لمقاولات الأشغال العمومية فرع سوس ماسة تنتخب رئيسها و مهنيون يطالبون الحكومة بالتدخل

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

انتخب الجمع العام العادي للفيدرالية الوطنية لمقاولات البناء و الأشغال العمومية لجهة سوس ماسة، عبد اللطيف عبيد، رئيسا لها، كما انتخب أحمد الزركضي نائبه الأول، و ابراهيم أيت حجي نائبا ثانيا، و أحمد الذهبي نائبا ثالثا.

في حين انتخب محمد الولاف كاتبا عاما، و محمد لعنيبة نائبا له، وانتخب عزيز حرزي أمينا للمال، و حسن منير نائبا له.

كما تم انتخاب كل من محمد إمدلاس، فيصل أتبير، محمد السعيد، سمير الشيكي، بشير العمري، العربي عبدو، عبد الله حني، مستشارين، و ذلك خلال الجمع العام.

و خلال هذا الجمع الذي انعقد يوم 16 ماي 2017 الماضي بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لأكادير، شدد المتدخلون على ضرورة إيلاء العناية اللازمة لمقاولات الأشغال العمومية خصوصا أمام تراجع الاستثمار العمومي ما أدى إلى إفلاس عدد من المقاولات بجهة سوس ماسة، و نجم عنه بالتالي تشريد العشرات من العمال.

و طالب هؤلاء من المكتب الجديد الإهتمام أكثر بمشاكل القطاع التي تتنامى مع توالي الأيام، مؤكدين على ضرورة تدخل الجهات الحكومية بهذا الخصوص من خلال تخصيص اعتمادات للاستثمار العمومي بالشكل الذي سيمكن من خلق دينامية في القطاع، و وضع حد للمشاكل و الإكراهات التي يعاني منها.

المتدخلون طالبوا ايضا، خلال هذا الجمع الذي حضره ممثل عن المكتب المركزي للفيدرالية الوطنية للأشغال العمومية، بعدد من المطالب ذات الصلة بالقطاع، ومنها على الخصوص تصنيف المقاولات و قانون الصفقات و معالجة إشكالات مدونة الشغل، حيث ألحوا على ضرورة إعادة النظر في بنودها المتجاوزة، مع تطويرها بالشكل الذي يتناسب مع الظرفية الحالية لصالح المشغل و الأجير على حد سواء.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *