الرئيسية / أخبار / أكادير. الإستعدادات للقمة الثانية للفاعلين غير الحكوميين في مجال البيئة (+صور)

أكادير. الإستعدادات للقمة الثانية للفاعلين غير الحكوميين في مجال البيئة (+صور)

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

عاصمة سوس، أكادير، في أبهى حللها لاستقبال ضيوفها من خارج المغرب وداخله، لحضور الحدث الدولي ويتعلق الأمر بالدورة الثانية من قمة “فرصة المناخ” أو ” Climate Chance ”  والتي ستنطلق فعالياتها يومه الاثنين 11 شتنبر2017، وستستمر إلى غاية 13 منه.

بعد احتضان مدينة نانت الفرنسية في السنة الماضية للقمة الأولى، تراهن قمة أكادير، حسب اللجنة المنظمة، على استقبال حوالي 4600 مشارك من القارات الخمس، و420 متدخل، ينتمون إلى مختلف المؤسسات الوطنية والدولية الفاعلة في مجال البيئة ومن فاعلين غير حكوميين ونشطاء وعاملين في مجال التغيرات والتحديات المناخية.

وتعد تظاهرة “كليمانت تشانس”، مرحلة لتقديم التقرير المرحلي حول عمل القمة السابقة التي كانت قد انعقدت بمراكش “كوب22” وذلك استعدادا لـ “كوب 23” ببون.

كانت عشية امس الأحد، مناسبة لوضع اللمسات الأخيرة على آخر التحضيرات التي انطلقت منذ شهور، وفي جولة بفضاءات التي ستحتضن أشغال القمة،  فقد تم تشيد قاعة كبرى ستخصص للجلسة الافتتاحية، و فضاءات أخرى بالنسبة للقاءات والندوات بالنسبة للفاعلين غير الحكوميين والمؤسسات، هذا إلى جانب أروقة وورشات، ستخصص للأحداث الموزاية، كما تم تجهيز فضاء معرض سيضم أنشطة وابتكارات الجمعيات المدنية العاملة في مجال البيئة.

وكان صلاح الدين مزوار، رئيس دورة كوب 22، قال في تصريحصحفي، إن  أن جهة سوس ماسة تعد من بين الجهات أكثر دينامية في المغرب، وهي تعطي مثالا على مستوى الالتزامات والانخراط في المشاريع المرتبطة بالبيئة، مشيرا إلى أن، احتضان أكادير لهذه القمة المخصصة للفاعلين غير الحكوميين الدوليين والمغاربة فرصة لتأكيد دور افريقيا والريادة المغربية بالاهتمام بالتغيرات والتحديات المناخية التي يعرفها العالم.

وأضاف مزوار، أن “انعقاد هذه القمة الدولية المصغرة هي مناسبة كذلك لتقييم حصيلة تنفيذ الإجراءات المتخذة وذلك بعيد قمة كوب 22، وإدراج التجارب الناجحة، إلى جانب تفعيل المبادرات الجديدة المهتمة بالبيئة.

موضحا، أن هذا اللقاء الدولي، سيمكن من تشجيع وحشد المجموعة الدولية للفاعلين غير الحكوميين في مجال التغيرات المناخية من أجل عقد مبادرات جديدة ومشتركة والمساهمة في التعبئة الجماعية من أجل المناخ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *