الرئيسية / الرياضة / أكادير. الأرجنتين تواجه المغرب بملعب أدرار بحضور رئيس الفيفا

أكادير. الأرجنتين تواجه المغرب بملعب أدرار بحضور رئيس الفيفا

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

شرع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فعلياً في العمل على الترويج لملف الترشح لاحتضان المغرب لمونديال 2026، بعدما تأكد تنظيم مباراة ودية تجمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره الأرجنتيني بملعب أكادير.

رئيس الجامعة، أكد خبر المباراة الودية في لقاءه على قناة “الرياضية”، حيث كشف على أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه نظيره الأرجنتيني، شهر مارس من السنة المقبلة، في إطار تسويق المملكة المغربية لترشحها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

الى ذلك، يعتمد رئيس الجامعة على علاقات الصداقة القوية مع رئيس مجموعة ‘بي ان سبورتس’ القطرية، للتسويق للملف المغربي اعلامياً خاصة وأن المنافس من عيار الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ملف ترشيح المغرب، يدعمه بشكل قوي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد، كما أن رئيس الفيفا عبر عن دعمه لترشح المغرب في اطار تناوب القارات.

وكشف لقجع، في نفس التصريح، على أن هناك تخطيط لمواجهة منتخبات عالمية، بعدما أصبح لدينا منتخب قوي، بالقول :  “نتطلع إلى خوض مباريات إعدادية في أعلى مستوى، من أجل التسويق لاحتضان المملكة نهائيات كأس العالم، ومباراتنا أمام المنتخب الأرجنتيني تدخل في هذا السياق”.

كما أعلن فوزي لقجع، على أن ملف المغرب أصبح قوياً بواقعيته، بانجاز البنيات التحتية الضرورية، معتبراً أن “المغرب نجح بامتياز في تشييد مجموعة من الملاعب الدولية، في ظرف وجيرز، في مختلف المدن المغربية، ورهاننا حاليا قائم على ثلاثة ملاعب إضافية تتطابق والمعايير الدولية، الأول في مدينة تطوان، حيث أن الأشغال بلغت به مراحل متقدمة، ومن المرتقب أن يكون جاهزا السنة المقبلة، والثاني في مدينة الدار البيضاء، والثالث في مدينة وجدة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *