الرئيسية / أخبار / أكادير: اختيار ‘ميس امازيغ’ بين عشر مترشحات

أكادير: اختيار ‘ميس امازيغ’ بين عشر مترشحات

miss-amazigh-2016

Agadir 360 – 

دخلت 10 سوسيات غمار المنافسة على لقب ملكة جمال أمازيغ المغرب لسنة (2017) تزامنا مع الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2967 .

أوضح بلاغ للمنظمين، أن مسابقة ملكة جمال الأمازيغ المعرفة باسم “ميس أمازيغ” تحتضنها مدينة أكادير للسنة الرابعة على التوالي من أجل “التعريف  بالهوية الثقافية الأمازيغية  التي  تختزن موروثا ثقافيا مهما .. و في إطار الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية المعروفة في الاسم الأمازيغي بـ(إيضْ إينّاير) “.

 وبحسب جمعية إشراقة أمل، راعية التظاهرة، فإن معايير اختيار السوسيات المترشحات العشر تتمثل في السن الذي يتراوح ما بين 18 و 28 عاما، فضلا عن معايير  أخرى من قبيل “إتقان اللغة الأمازيغية، بالإضافة إلى المستوى الثقافي، و نوعية اللباس و الحذاء و الحلي ، والذي اشترط فيه أن يكون معبرا عن الهوية الثقافية الأمازيغية”.

وسيعهد للجنة التحكيم اختيار “ميس أمازيغ” ووصيفتها يوم الاحتفال (13 يناير 2017)، كما سيعتمد تصويت الجمهور الحاضر وفق القانون المنظم للمسابقة السنوية.

و سيكون للجمهور الحاضر على موعد  خلال الأمسية  مع وجبة رأس السنة الأمازيغية المعروفة باسم “تاكلا” (العصيدة) تيمنا بالأيام الأولى للسنة الفلاحية والسنة الأمازيغية الجديدة.

About agadir360

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *