الرئيسية / أخبار / أكادير. إعتقال شخص انتحل صفة تلميذ في إمتحانات الباكالوريا

أكادير. إعتقال شخص انتحل صفة تلميذ في إمتحانات الباكالوريا

أكادير. إعتقال شخص انتحل صفة تلميذ في إمتحانات الباكالوريا

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

أوقفت إدارة ثانوية يوسف ابن تاشفين بمدينة أكادير، شخصا قام بانتحال تلميذ، قصد اجتياز الدورة الاستدراكية من امتحانات الباكالوريا مكانه.

وتم ضبط هذا الشخص من قبل بعض الأساتذة المكلفين بالمراقبة في الثانوية المذكورة، حيث فطنوا لتغييره الصورة الفوتوغرافية لبطاقة التلميذ، واستبدالها بصورته الشخصية.

واستدعت إدارة المؤسسة التعليمية عناصر الشرطة، التي حضرت إلى عين المكان، وأوقفت الشخص، ثم وضعته رهن تدابير الحراسة النظرية، كما وجهت استدعاء للتلميذ المعني باجتياز الامتحانات.

وسيتابع الشخص الموقوف والتلميذ بالقانون الجديد رقم 02.13 والمتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، والذي يقضي بعقوبات جنائية تتراوح بين الحبس من ستة أشهر إلى 5 سنوات وغرامة تتراوح بين 5000 و100.000 درهم، في حالات الإدلاء بوثائق مزورة واستعمالها قصد المشاركة في الامتحان وانتحال صفة مترشحة أو مترشح لاجتيازه، وكذا على حالة تسريب مواضيع الامتحان من طرف كل مسؤول أو متدخل أو مشارك في تحرير أو نقل أو حماية أوراق ومواضيع الامتحان المدرسي.

وكانت وزارة التربية الوطنية أعلنت، في خطوة جديدة منها، عن دخول القانون رقم 02.13 لزجر عمليات الغش، التي استشرت، أخيرا، بالمؤسسات التعليمية المغربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *