الرئيسية / أخبار / أكادير. إدماج البحارة في الضمان الاجتماعي

أكادير. إدماج البحارة في الضمان الاجتماعي

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

رفعت غرفة الصيد الاطلسية الوسطى بأكادير ، ملتمسا الى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، من أجل ادراج عدد من البحارة والمجهزين للاستفادة من الانخراط في ل cnss ، وذلك في اعقاب اشغال الجمع العام للغرفة المنعقد قبل يومين .

وبهذا الخصوص كشف عبد الرحمان سرود رئيس غرفة الصيد الاطلسية الوسطى، أن اعضاء الغرفة الممثلين للمهنيين قد اجمعوا على ضرورة ادماج كل البحارة في الصندق الوطني للضمان الاجتماعي، مشيرا ان بحارة الصيد التقليدي و الساحلي قد وصلت نسبة التصريح بهم 90 في المائة، في حين أن فئة كبيرة من المجهزين و ارباب المراكب الصيد لازالوا خارج التصريح، مضيفا ان حوالي 17000 مجهز بالموانئ غير منخرطون في صندوق الضمان الاجتماعي.

وقالت مصادر متطابقة، انه من المرتقب ان يعقد ممثلوا غرفة الصيد الاطلسية الوسطى اجتماعا مع المدير العام للصنوق خلال الاسابيع المقبلة، من اجل التداول حول هذا الموضوع الذي بات يشكل أهمية بالغة لدى المهنيين في مختلف موانئ جنوب المملكة.

وتطرق اعضاء الغرفة الاطلسية الوسطى ضمن جدول اشغالها، الاشكاليات الامنية داخل الموانئ ( اكادير ، سيدي ايفني ، طانطان ، طرفاية، العيون، بوجدور )، بخصوص غرباء عن الموانئ باتوا يشكلون خطرا على السلامة الجسدية والممتلكات للمجهزين، مطالبين الجهات الامنية ببدل مجهود اضافي للحد من هذه الاعتداءات.

وبخصوص الحفاظ على الثررة السمكية، طالب المهنيون من الوزارة وضع برنامج متكامل، والعمل على توفير ظروف ملائمة للعمل بالموانئ وداخل المراكب، كما جددت غرفة الصيد مطالبها للوزارة فيما يتعلق بالدورية الوزارية الخاصة باستبدال وحدات الصيد، بإعادة النظر في فقراتها وشروطها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *