الرئيسية / أخبار / أكادير. إجتماع عسكري إستثنائي رفيع المستوى وهذه هي تفاصيله

أكادير. إجتماع عسكري إستثنائي رفيع المستوى وهذه هي تفاصيله

أكادير. إجتماع عسكري إستثنائي رفيع المستوى وهذه هي تفاصيله

Agadir 360 – أحداث سوس

عقد صباح اليوم الثلاثاء 26 يونيو، بمقر ولاية أكادير، اجتماع رفيع المستوى يضم مسؤولين عسكريين في إطار الإعداد للتمرين الوطني لمحاكاة مكافحة التلوث النفطي الطارئ المسمى “SIMULEX 2018” بعرض سواحل مدينة أكادير المنتظر أن ينطلق بعد ظهر اليوم وإلى غاية 28 يونيو الجاري.

وكشف مصدر خاص، إن التمرين يسعى إلى محاكاة وتقييم المخطط الوطني للطوارئ من الناحية العملية والتقنية واللوجستية، وتعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين القطاعات المدنية والعسكرية المعنية بمختلف التدخلات البحرية والبرية والجوية، وتقييم فعالية وسائل التواصل الجوية والبحرية والبرية، فضلا عن تدريب مختلف الفرق المشاركة في هذا التكتل وتحسيس السلطات بأهمية مثل هذه التمارين في مكافحة حوادث التلوث البيئي.

وأضاف المصدر ذاته أن موضوع التمرين، يستند إلى سيناريو يحاكي انفجار خزان على متن ناقلة بترول تسبب في تسرب وقود ثقيل تبلغ حمولته 6 آلاف طن، بغض النظر عن الأضرار المادية، على أن تقوم الفرق المشاركة في التمرين بتقديم المساعدة للسفينة لتجنب التسرب النفطي وحماية الساحل والميناء.

جدير بالذكر أن التمرين الذي يحضره تحالف 5+5 العسكري كملاحظ، يأتي تفعيلا للتعليمات الملكية السامية وفي إطار تفعيل المخطط الوطني للطوارئ لمكافحة التلوث النفطي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *