الرئيسية / المال و الأعمال / أكادير. أليوبول يناقش إشكالية اللوجستيك وسبل تطويره بجهة سوس ماسة

أكادير. أليوبول يناقش إشكالية اللوجستيك وسبل تطويره بجهة سوس ماسة

www.agadir360.com أكادير. أليوبول يناقش إشكالية اللوجستيك وسبل تطويره بجهة سوس ماسة

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

كشف محمد بوعياد، رئيس القطب أليوبول التابع لجهة سوس ماسة، أن موضوع اللوجستيك يستأثر باهتمام داخل منظومة التصدير،حيث يعتبر مفتاح التواصل وتنمية التبادل التجاري. وأضاف في لقاء تواصلي نظمه ذات القطب يوم الخميس 22 مارس الجاري، تحت شعار “اللوجستيك رافعة للتنافسية الاقتصادية بجهة سوس ماسة “، أنه وضع إستراتجية في هذا الميدان، قاطعا عدة أشواط  في هذا الشأن ،نظرا لما للوجستيك من أهمية في الإسراع بوثيرة تقدم البلدان .

بوعياد أكد أن جهة سوس ماسة تعاني من خصاص من حيث الأقطاب اللوجستيكية، ودعا إلى إنشاء قطب بكل من مطار المسيرة، و الإسراع في تهيئ قطب أليوتيس، و آخر بميناء أكادير، ليكون ذي جاذبية قصد إرساء بواخر التي تمر إلى الدول الأخرى .مما سيساعد تطور وتنمية اقتصادية و اجتماعية، وبالتالي خلق فرص الشغل بالجهة .

وبفضل التطور العلمي و التكنولوجي ،خلص المتدخلون إلى ضرورة الاعتماد على الرقمنة ،في البواخر والشاحنات وآلات التبريد لمعرفة درجة حرارة السلع قصد تجويدها ،علاوة على ضبط مكان تواجد الشاحنات ،ورقمنة محروقات البواخر خاصة ،لتقديمها مساعدة ،في حالة العوز من المحروقات .

وتجدر الإشارة ،أن هذا اللقاء تم تنظيمه بشراكة مع لوجيبول ،وهي مؤسسة تضم 23مجموعة منخرطة ،حيث أن واحدة منها ،تمثل 500 شركة صغرى للنقل الطرقي للبضائع ،تراهن على  إيجاد حلول النقل و اللوجستيك ،وسبل تطويره ،للرقي بالاقتصاد الوطني .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *