الرئيسية / أخبار / أكادير. أكبر مركب تجاري بإفريقيا يتحول إلى أكبر سوق فوضوي

أكادير. أكبر مركب تجاري بإفريقيا يتحول إلى أكبر سوق فوضوي

أكادير. أكبر مركب تجاري بإفريقيا يتحول إلى أكبر سوق فوضوي

Agadir 360 – أحداث سوس

أطلقت مجموعة من تجار سوق الأحد بأكادير، دعوات إلى التظاهر أمام ولاية أكادير، بعدما أصبح الدخول إلى أكبر مركب تجاري بإفريقيا أمرا صعب المنال حسبهم، بسبب ما وصفوه بـ”فوضى” الباعة الجائلين أمام الأبواب الرئيسية، وذلك أمام أعين السلطات المحلية دون التدخل لوضع حد لهذا المشكل الذي تفاقم في شهر رمضان.

وتساءل بعض التجار عن الأسباب التي تجعل الجهات المختصة تبقى في موقف المتفرج أمام زحف الباعة الجائلين نحو مختلف أرجاء السوق، فضلا عن استغلال بعض اللصوص للواقع القائم من أجل سرقة المتبضعين الذين يتزايد عددهم ليصل إلى نحو 100 ألف زائر خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ومع اقتراب عيد الفطر.

بالإضافة إلى تذمر زوار سوق الأحد من استغلال التجار للأزقة وتضييقها بعرض بضائعهم، وأكدوا أنهم يرفضون ما يقع بالمركب التجاري وبمحيطه من احتلال للملك العمومي وإغلاق لجميع المنافذ المؤدية إليه وسرقة بالنشل وغيرها من الظواهر التي أصبحت تقض مضجع الزبائن.

يذكر أن الحالة التي أصبح عليها سوق الأحد زاد من حدتها أشغال إعادة الهيكلة التي أطلقها المجلس الجماعي لأكادير منذ ما يزيد عن 9 أشهر والتي تخص أبواب الولوج إلى المركب التجاري المذكور، حيث لم تنته بعد رغم أن مدة الإنجاز التي كان قد وعد بها المجلس التجار تقل عما ذُكر، وفق ما أكده مصدر مهني بالسوق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *