الرئيسية / أخبار / أكادير: أخنوش يجمع أبرز رجال الأعمال بسوس منهم بلحسن و أشنكلي و بيشا (+صور)

أكادير: أخنوش يجمع أبرز رجال الأعمال بسوس منهم بلحسن و أشنكلي و بيشا (+صور)

أكادير-أخنوش-يجمع-أبرز-رجال-الأعمال-بج5pg

Agadir 360 – اخبار اكادير

إحتضن احد الفنادق المصنفة بأكادير حفل تكريم خاص لفعاليات اقتصادية بارزة بجهة سوس ماسة بحضور وزير الفلاحة و الصيد البحري عزيز أخنوش و والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، زينب العدوي، و ذلك مساء يوم أمس الأربعاء 15 فبراير2017.

و عرف حفل التكريم المنظم من طرف الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب بتنسيق مع ولاية جهة سوس ماسة، حضور شخصيات و رجال اعمال و أفراد من عائلات المحتفى بهم.

في كلمته بالمناسبة، ذكر عزيز أخنوش بأن منطقة سوس أعطت رجالات خدموا المنطقة سياسيا و اقتصاديا، مؤكدا، بان وطنية رجال سوس “صادقة”، و إن لم يكتب التاريخ بعصضا من إنجازات رجال سخروا حياتهم لإنجاز مشاريع كبيرة بالمنطقة.

أكادير-أخنوش-يجمع-أبرز-رجال-الأعمال-بج4

و استعرض بهذا الخصوص ما قدمه رجال الأعمال بالمنطقة بداء من والده و كدا المرحوم الحسين أشنكلي، و الحاج ابراهيم إدحلا المعروف ب “بيشا”ّ، ومولاي مسعود، ومحمد بلحسن أمسروي، و اعتبر بأن كل واحد من هؤلاء وغيرهم يشتغل بمنطقه الخاص، ويدافع عن سوس في كل المحطات، كما توقف بهذا الخصوص، عند واقعة الكلمة المطولة التي ألقاها مولاي مسعود أمام المرحوم الحسن الثاني حول أهمية الزيتون، وهو المنتوج الذي سيكون له مستقبل كبير في مجال المنتوجات الفلاحية يضيف اخنوش. من جهتها، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير إداوتنان، زينب العدوي، اعتبرت فرصة تكريم الفعاليات الاقتصادية بالجهة، محطة إجلال وإكبار لرجال من أعلام سوس العالم.أكادير-أخنوش-يجمع-أبرز-رجال-الأعمال2

و قدمت لهم بالمناسبة تحية قلبية تقديرا لأعمالهم المنجزة خدمة لهذه الجهة و الوطن عموما، كماهنأتهم على مسارهم المهني الحافل بالعطاء، داعية الجامعة الى استقبالهم خصوصا بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسييير باكادير للتعرف على أعمالهم و سر نجاحهم، و أكدت بأن المسؤولية تقتضي توثيق منجزات هذه الفعاليات، وإعداد مؤلف يشمل كل ما حققوه على مدار حياتهم المهنية. هذا، و شمل التكريم كلا من الحاج ابراهيم ادحلا المعروف ب “بيشا.

والذي وصفته والي الجهة بخير نموذج للإستثمار ، و أنه أعطى خير دليل على أن المجتمعات تبنى بعقول أبنائها البررة، كما أن هذا الرجل معروف بصفات الاستقامة و النبل و احترام المسؤولية، و شمل التكريم أيضا، محمد بلحسن أمسروي. والذي لا زالت آثاره شاهدة على منجزاته الخالدة، و أسمه سيضل راسخا في أدهان أهل سوس، و الحسين أشنكلي.

أكادير-أخنوش-يجمع-أبرز-رجال-الأعمال-بج5pg

المعروف باستماته القوية في الدفاع على قضايا الجهة كنائب برلماني و كرئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات سابقا، و كأحد المؤسسين لفريق حسنية أكادير، و الحاج مولاي مسعود أكوزال.

والذي عبرت والي الجهة عن فخرها باستماته المهنية و تفانيه في العمل من خلال مشواره الحافل، ما يدل على إخلاصه لبلده.

يذكر ان حفل التكريم تميز بتقديم أذرع تذكارية للمحتفى بهم، وسط تصفيقات الحاضرين الذي عجوا بكثرة لحضور فعاليات هذا النشاط الذي أثار استحسان الجميع.يذكر ان حفل التكريم تميز بتقديم أذرع تذكارية للمحتفى بهم، وسط تصفيقات الحاضرين الذي عجوا بكثرة لحضور فعاليات هذا النشاط الذي أثار استحسان الجميع.

 

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *