الرئيسية / أخبار / والد صاحبة أعلى معدل “باك” في سوس: نجاح ابنتي لم يفاجئني وهذا ما تريد تحقيقه

والد صاحبة أعلى معدل “باك” في سوس: نجاح ابنتي لم يفاجئني وهذا ما تريد تحقيقه

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

حصلت التلميذة فاتن اهموزال على أعلى معدل في امتحانات الباكالوريا بجهة سوس ماسة، إذ حصلت على معدل 19.08 في شعبة العلوم الفيزيائية.

ولدت فاتن في الواحد والثلاثين دجنبر من سنة 1999 بأكادير، حيث ترعرعت ودرست المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية بالقطاع الخاص قبل أن تتوج مسارها الدراسي اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2017 بالحصول على شهادة الباكالوريا بتقدير حسن جدا وبمعدل هو الأعلى جهويا.

عاشت فاتن في كنف أسرة متعلمة بمدينة أكادير، حيث أن والدتها تشتغل سكرتيرة في شركة خاصة فيما يشتغل والدها موظفا بالوكالة المستقلة المتعددة الخدمات، وهو حاصل بدوره على شهادة الباكالوريا شعبة العلوم الرياضية، الأمر الذي ساعدها كثيرا لكي تكون متفوقة في دراستها، خصوصا في مادة الرياضيات التي حصلت فيها على معدل 20 على 20 في امتحان الباكالوريا.

هذه النتائج لم تكن مفاجئة بالنظر للنتائج الجيدة التي دأبت على الحصول عليها منذ التحاقها بالمدرسة، يقول أحماد اهموزال، والد التلميذة فاتن، أنه كان يتوقع أن ابنته ستكون من الأوائل، لكنه بالمقابل لم يكن يتوقع أن تأتي الأولى على صعيد الجهة.

يضيف الأب الفخور بإنجاز ابنته أنه وزوجته كافحا دائما لكي تتمكن فاتن وأخوها الذي يدرس في المستوى السادس ابتدائي من الدراسة في ظروف ملائمة، مشيرا إلى أنه في حالة فاتن كان يقتني لها الكتب ويقوم بمساعدتها في حل المسائل الرياضية وواجباتها المدرسية، خصوصا عندما لمس فيها حبها للدراسة ورغبتها في التفوق والذهاب بعيدا في مسارها الدراسي.

واعتبر الأب، الذي واجهنا صعوبة في التواصل معه في البداية بسبب الكم الهائل من المكالمات التي ظل يتلقاها من الأهل والأصدقاء لمباركة إنجاز ابنته الكبير، أن معدل 19.08 الذي حصلت عليه فاتن هو ثمرة سنوات من الجد والمثابرة والاجتهاد المتواصل الذي حان قطاف ثماره.

وكشف اهموزال الأب أن حلم ابنته أن تصير طبيبة، مشيرا إلى أنها كانت قد عبرت عن رغبتها في الالتحاق بكلية الطب بأكادير مباشرة بعد حصولها على شهادة الباكالوريا.

وحصلت فاتن على نقط عالية جدا في امتحانات “الباك”، إذ حصلت على نقطة 20 في مادة الرياضيات، و 19 في الفيزياء، و 18.50 في مادة العلوم ، و18.75 في الإنجليزية، و 17 في الفلسلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *