الرئيسية / أخبار / أشهر الكوميديين المغاربيين على “فيسبوك”

أشهر الكوميديين المغاربيين على “فيسبوك”

rire-festive

أكادير360

احتل خمسة كوميديين مغاربيين مراتب متقدمة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. وتميز المغرب بأعلى الأرقام، فيما احتل مشاهير الكوميديين على الإنترنت المراتب الأولى في الجزائر، أما برنامج “سايس خوك” فكان نجم الكوميديا التونسية في “فيسبوك”. بينما غابت موريتانيا وليبيا.

وإليكم التصنيف:

1. كاد المالح

يحظى النجم الكوميدي المغربي بشهرة واسعة في المغربي العربي وأوروبا والدول الناطقة بالفرنسية في أفريقيا وشمال أميركا. انطلق في جولته الأولى باللغة الإنكليزية ليوسع انتشاره في أميركا وبقية العالم. ويسير الكوميدي بخطى ثابتة نحو مليونه الخامس من المعجبين على “فيسبوك”، أغلبهم من فرنسا. من المغرب بدرجة ثانية، ثم من الجزائر وبلجيكا بدرجة أقل.
2. جمال الدبوز

على غرار كاد المالح، يحتل جمال الدبوز المرتبة الثانية من حيث الشعبية بين كوميديي المغرب. إذ جمع 3 ملايين ونصف مليون معجب. أغلبهم من فرنسا ثم المغرب ثم الجزائر وبعدها بلجيكا. وهي أرقام شبه مطابقة لأرقام المالح.

3. شمسو دزجوكر

اسمه الحقيقي شمس الدين العمراني. الشاب الجزائري الملقب بـ”شمسو دزجوكر”، أحد الشباب الكوميديين الأنجح على الإنترنت، بمواضيع من الحياة اليومية جعلته يحظى بأكثر من 17 مليون مشاهدة وأكثر من 200 ألف مشترك على قناته على “يوتيوب”.  كما يحتل المرتبة الأولى بين كوميديي الجزائر على “فيسبوك” بجمهور يتجاوز المليون و100 ألف معجب. أغلبهم من الجزائر ثم من فرنسا والولايات المتحدة وتونس.

4. أنس تينا

اسمه الحقيقي أنس بوزغب. يعتبر أحد أكثر نجوم الإنترنت تأثيراً في الجزائر. عُرف بفيديوهاته الساخرة التي لاقت نجاحاً ساحقاً. إذ تقدر مشاهداته بالملايين، لدرجة جعلت قناة “النهار” الجزائرية و”نسمة” التونسية تتعاقدان معه. وانعكست شهرته على “فيسبوك” بطبيعة الحال. إذ يتابعه مليون معجب عبر صفحته. غالبيتهم من الجزائر والمغرب والولايات المتحدة وفرنسا.

5. وسيم الحريصي

احتل الكوميدي والمسرحي التونسي وسيم الحريصي، المشهور بدور “ميغالو” المرتبة الأولى بين الكوميديين التونسيين، بفضل صفحة برنامج “سايس خوك” الإذاعي الذي يبث على أثير الإذاعة التونسية “موزاييك إف إم”. وتتجه الصفحة لحصد نحو نصف مليون متابع، أغلبهم من تونس، إضافةً إلى جمهور من الجزائر والمغرب وفرنسا.

 

About agadir360

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *